القيادة النسائية في المدارس Secrets

Wiki Article



على مدى العقدين والنّصف الماضيين، حصلت النّساء على قدرٍ كبير من الاعتراف والتّقدير في جميع أنحاء أمريكا الشّمالية ولم يقمن فقط بتطوير أسلوب القيادة النّسائية (القيادة العلائقية) -والذي تمّ تنفيذه بنجاح اليوم من قبل القادة الذكور والإناث على حد سواء- ولكن أيضًا رؤية جديدة أو تفسير جديد لما تستلزمه شّبكات التّواصل حقًا.

الانحراف المعياري : وهو يقيس مدى تشتت البيانات عن المتوسط الحسابي. ويعتبر الانحراف المعياري والمنوال مقياسين لمدى مصداقية المتوسط الحسابي.

وتدعو شاولا إلى الاستفادة من هذا الزخم والبناء عليه لتجنب تراخي العمل على تحقيق المساواة بين الجنسين، وعدم التصور بأن حدثاً استثنائياً واحداً يكفي لإحداث تغير فعلي.

تميل القيادات النسائية، في سعيها إلى تحقيق التقدم الجماعي، إلى الانحراف عن الهياكل الهرمية التقليدية، مع التركيز على اتباع الممارسات الشاملة ونهج المسؤولية المشتركة، ومن خلال تعزيز المشاركة النشطة وتقييم وجهات النظر المتنوعة، تنشئ هذه القيادات بيئة تمتاز بتشجيعها النمو الجماعي وتعزيز الابتكار.

الباقيات كلهن (واثنتان منهما مؤسستان لمنظمتيهما)، تتبوأن رئاسة جمعياتهن بالتوافق. هذا التوافق قلما رافقه "حماس" حقيقي من قبل الرئيسات أو من قبل اللواتي اخترنهن. وتراجع الحماس مصدره أمران:

وتعتقد أكشي شاولا، الباحثة المستقلة في دلهي التي أنشأت النشرة الإخبارية "النساء تقود"، أن وسائل الإعلام والشخصيات أو الجهات التي تساهم في توجيه الثقافة الشعبية تلعب دوراً رئيسياً في النظرة إلى تولي النساء مناصب قيادية.

كما أنه ليس واقعياً أن نتوقع من قائد واحد (امرأة أو رجل) إحداث تغيير شامل حول أدوار الجنسين".

أَدّت الزّيادة الهائلة في عدد القيادات النّسائيّة للمدارس من أواخر الثمانينيّات انقر على الرابط إلى التِّسعينيّات في أمريكا الشّماليّة إلى ظهور طفرة جديدة.

"نهاية أمير حرب": كيف تفاعل السوريون مع مقتل أحد أكثر رجال الأعمال قرباً لعائلة الأسد؟

بالإضافة إلى هذه المدارس، أطلقت إدارة المرور موقع “رخصة” لاستبدال رخص القيادة العالمية بالرخصة السعودية.

لذا، يبدو من الصعب على السياسيات أن يعثرن على المنطلق المناسب عندما يضعن خططاً لاستراتيجياتهن".

ومع ذلك، هل لا تزال القيادات النّسائيّة في المدارس تشعر بنفس الطّريقة في الوقت الرّاهن؟

جاء ذلك في رده اليوم على تساؤل "سبق" عما إذا كانت مدارس قيادة السيارات مخصصة فقط لمنسوبات التعليم من موظفات ومعلمات وطالبات، حيث قال: هم طبعا المستفيدون الرئيسيون لكنها ستكون متاحة ومفتوحة للجميع.

اقرأ أيضاً: تعليم القيادة للمبتدئين واجراءات اختبار استخراج الرخصة

Report this wiki page