What Does يوم المرأة الإماراتية Mean?

Wiki Article



استخدام الشعار اللفظي “نتشارك للغد” كإطار توجيهي لخطط وبرامج تمكين المرأة وريادتها في مجال الاستدامة وتعزيز قدراتها فيه

وأكدت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك أولت جل اهتمامها للعناية بالمرأة والطفل محلياً وعالمياً، ودعمتهما في جميع المجالات وبالأخص الصحية ووفرت لهم الرعاية الصحية الشاملة.

رسائل غامضة من أحمد سعد وعلياء بسيوني.. هل عادت المياه لمجاريها؟

وتضمنت أيضاً تعزيز قدرة المرأة على مواجهة التحديات والظواهر الاجتماعية المستجدة على المجتمع الإماراتي، وترسيخ القيم التي تؤصل للهوية الوطنية والمبنية على لغة التسامح والحوار لدى المرأة، إضافة إلى توفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه الاجتماعي بأسس عالية الجودة للمرأة.

وأتاحت الجلسة الفرصة لتوعية النساء بأهمية الاستدامة البيئية وكيفية تطبيقها في بيوتهن من خلال التعلم والتبادل المعرفي بشأن كيفية تحسين استدامة منازلهن بدءاً من استخدام الموارد بكفاءة إلى تقليل الفاقد وإعادة التدوير وذلك تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في إدارة الأسرة، مما يجعلها مؤثرة بشكل كبير في تبني ممارسات الاستدامة، ومساهمتها في تحقيق الأهداف البيئية الوطنية والعالمية مثل “تقليل البصمة الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين جودة الحياة” فعندما تتبنى المرأة ممارسات الاستدامة، فإن ذلك يسهم في بناء مجتمع أكثر استدامة من خلال تعزيز الوعي والإجراءات البيئية على مستوى الأسرة والتي سيكون لها تأثير إيجابي على البيئة بشكل عام.

أيضا يعكس إضافة مهام جديدة للمرأة في هذا القطاع الحيوي المهم التي توليه القيادة الإماراتية أولوية قصوى للنهوض بمستقبل الوطن وتعزيز ريادة الإمارات في مختلف المجالات، يعكس ثقة القيادة الإماراتية في المرأة الإماراتية وقدراتها وأهمية إسهامها في جهود التنمية وصناعة غد أفضل للبلاد.

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

كما تضمنت أهداف الاستراتيجية تعزيز قدرة المؤسسات الحكومية (الاتحادية والمحلية) والخاصة على اعتماد سياسات وتشريعات وميزانيات مراعية لمنظور النوع الاجتماعي والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه، من خلال تكامل معلومات إضافية الأدوار بين الرجل والمرأة، لبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة، وتعزيز تماسك الأسرة، وضمان استمرارية تكامل الأدوار الاجتماعية بين أفرادها، لبناء جيل ومجتمع متلاحم ومزدهر.

الرئيسة معلومات وخدمات عن دولة الإمارات شاركنا الإعلام اسألنا تجريبي

كل ما تحتاجين معرفته عن يوم المرأة الإماراتية.. إلهام الحاضر واستدامة المستقبل

كما قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) بدور محوري في دعم المرأة كشريك أساسي وعنصراً فاعلاً في التنمية المستدامة.

تخطى قائمة التنقل الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية الصلات الصلاة

واستطاعت المرأة الإماراتية إحداث نقلة نوعية في مجالات العمل التطوعي الإنساني برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي أولت ابنة الإمارات كل اهتمامها وحرصت على إطلاق وتبني مبادرات خلاّقة تسهم بشكل فعال في استقطاب وتأهيل وتمكين المرأة كسفيرة للعمل الإنساني محلياً وعالمياً.

وشهد الملتقى تكريم رواد العمل التطوعي والاجتماعي بجوائز زايد للعمل الإنساني الشبابي، وجائزة الإمارات للعمل الإنساني، ووسام الإمارات للعمل الإنساني، تثميناً لجهودهم في الحركة التطوعية والعطاء الإنساني وتحفيزاً للشباب لمزيد من العطاء محلياً وعالمياً.

Report this wiki page